بلاغ جديد يهم المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا

المترشحات والمترشحين لامتحانات البكالوريا


أصدرت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة بلاغاً جديداً يهم المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا.


فقد أعلنت يوم أمس السبت 28 ماي 2022، عن موافاة جميع المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2022، عبر بريدهم الإلكتروني [email protected]، بدليل المترشح والمترشحة. 


وتهدف هذه العملية، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الجيد والناجع لإجراء هذه الامتحانات، وكذا تمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات نيل شهادة البكالوريا لدورة 2022.


وأوضحت الوزارة إلى أن الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح يتم من خلال إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار (Code MASSAR)، عبر البوابة الإلكترونية www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والرقم السري الخاص به.


هذا، وفي حالة عدم توفر التلميذ على الرقم السري أو نسيانه ، فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “نسيت كلمة المرور؟” بفضاء المتمدرس أو من خلال
الرابط: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve

إلى ذلك، شددت الوزارة على ضرورة تغيير الرقم السري مباشرة بعد أول دخول إلى البريد الإلكتروني الشخصي، وذلك لضمان تأمينه قصد استعماله مستقبلا للحصول على المعلومات أو في مرحلة الحصول على النتائج النهائية لامتحانات البكالوريا دورة 2022.


كما أشارت إلى أنه تم وضع عنوان إلكتروني [email protected] رهن إشارة جميع المترشحات والمترشحين لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال