العملات الرقمية في انهيار في أسبوع واحد فقط

أثار انهيارها المفاجئ، في وقت كانت فيه توقعات مفادها أن العملات الرقمية ستتراجع بالفعل، أدى إلى طرح تساؤلات عديدة حول عمل سوق العملات الرقمية بأكمله. في أسبوع واحد فقط، انهار تقييم البورصة Coinbase، وانخفضت أسعار البيتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار لأول مرة منذ الصيف الماضي، وفشل الكل حتى أكبر عملة مستقرة تشبه الاحتياطي الفيدرالي للعملات الرقمية فشلت في الحفاظ على موكبة سعر الدولار.

العملات الرقمية

انخفضت العديد من الأسواق المالية بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، حيث شعر المستثمرون بالفزع من ارتفاع التضخم واحتمال حدوث ارتفاعات حادة في أسعار الفائدة. لكن الانهيار في العملات الرقمية كان أكثر دراماتيكية.

لقد قوض أدائهم الادعاءات القائلة بأن أصول العملات المشفرة يمكن أن توفر تحوطًا ضد التضخم أو تتصرف كشكل من أشكال الذهب الرقمي - ناهيك عن التباهي الأكبر بأنصار العملات المشفرة حول إمكانية أن تصبح الرموز الرقمية ركيزة لنظام مالي عالمي جديد.


في يناير، قام نجم الروك مايك نوفف غراتز قد قام بتغريدة لصورة وشم جديد على ذراعه الأيسر،  يمثل صورة لذئب يعوي أمام القمر وكتب عليه اسم "لونا"، وهي عملة مشفرة يتم تداولها بسعر 78 دولار.

"أنا مجنون رسميا" ، اثار حماس المستثمر الأول لمجموعة صناديق "فورتريس fortress" والمؤسس الحالي والرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ديجيتال galaxy digital, وهي شركة الاستثمار التي تطمح الى ان يكون الرجل الذهبي للعملات الرقمية. حيث بلغت قيمة العملة الرقمية لونا 116 دولارا بعدما اقتنصها من قبل المشترين والمستثمرين. 

لكن هذا الأسبوع فقدت عملة لونا قيمتها، حيت انخفضت إلى الصفر بعد انهيار قيمة الطيرا'دولار  terraUsd  على الرغم من تصميمه ليواكب قيمة عملة الدولار الأمريكي.

ليؤ واضحا ما سيفعله "نوف غراتز" بشأن وشمه . الير التنفيدي لشركة جلاكسي الذي استثمر في الشركة لم يستجب لعدة طلبات الاستفسار ، لكن زوال عملة لونا وتيرا ترك بصمة كبيرة في سوف العملات المشفرة العالمي بقيمة 1.3 تريليون دولار. تأتي العملات وتزول ، انهارت الالاف من ظهور البيتكوين عام 2009, لكن بخلاف تيرا التي صممت لتكون العملة المستقرة رمزا تابثا يتبع الدولار ببساطة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال